|

ثلاثية السديري تنظم لقاءً فريدًا عن "دور الإعلام في التنمية"  

الكاتب : الحدث 2022-01-31 08:51:43

الحدث ـ إبراهيم البلوشي 


استضافت ثلاثية السديري المستشار الإعلامي ماجد الكناني في لقاء نوعي عن "دور الإعلام في التنمية " وذلك على شرف عميد الثلاثية الأمير أحمد بن بندر السديري وحضرها العديد من المسؤولين والمثقفين ووجهاء المجتمع، وأكد المحاضر أن الإعلام التنموي يهدف إلى الاستثمار حتى يتحقق التأثير من خلال هذا الإعلام وتتحقق التنمية لإن الإعلام التنموي يقوم على خطط مدروسة.

 وأضاف الكناني أن الإعلام مطلب دولي محلي مجتمعي عائلي فردي ولم يعد مطلب فقط يعني دول أو منظمات ، و أن للإعلام التنموي أهداف عظيمة جدا تتمثل في تحفيز المواطن على المشاركة الاقتصادية والمجتمعية ووجوده كعنصر فاعل في منظومة النجاح  ، إضافة إلى أهمية دور الإعلام التنموي في تعريف الأشخاص والأفراد والمجتمعات بأهمية الفرص المتاحة خصوصاً وأننا اليوم أمام رؤية ضخمة وعملاقة لهذا الوطن بدأت منذ ما يقارب سبع سنوات . 

وأوضح الكناني أن هناك أعمال وفرص استثمارية في السنوات القادمة ستكون مختلفة وبطبيعة الحال فقد حملت رؤية المملكة 2030 تغير جذري لذا فان هنالك أهمية الإعلام التنموي تكمن في ان يعرف المواطن  ماذا سيحدث بعد عشر سنوات؟ وكيف يستعد لها؟

التنمية الشاملة تقوم على خطط متكاملة واضحة المعالم، لذا ينبغي أن يكون هنالك خطة إعلامية متكاملة تسير مع الخطة التنموية الشاملة جنبا إلى جنب ولابد أن يكون لدينا إعلام هادف يسعى إلى تحقيق الأهداف الرئيسية للمجتمع ومصالحه الجوهرية .

وأشار الكناني إلى أنه لضمان نجاح الإعلام التنموي لابد من توفر بعض المتطلبات الأساسية التي تركز على الهدف والرسالة والرؤية،  ومن الضروري  توفير وسائل إعلام واتصال متطورة ومختلفة واستثمارها في توزيع وسائل الإعلام المتعلقة بالتنمية توزيعا جغرافيا يتناسب مع مساحات البلد.
 
وأكد أن هنالك أبعادا إعلامية لدعم رؤية 2030 كمشروع تنموي؟ ليس فقط لإبراز الرؤية ولكن أيضا لنشر الوعي التنموي بأبعاد الرؤية لدى الجمهور ومتابعة تنفيذ أبعاد الرؤية في مؤسسات الدولة المختلفة
مع وجود تقييم دوري على فترات ويتلخص من ذلك أن الإعلام بكل وسائله ومؤسساته وألوانه وهياكله ومنصاته يأتي على رأس هرم رؤية المملكة 2030. 
 
وتطرق المحاضر إلى العديد من النماذج والأمثلة والرؤى ، ومن جهته قدم عميد الثلاثة الأمير أحمد بن بندر السديري شكره وتقديره للضيف المحاضر وما قدمه من رؤى ومعارف تخص دور الإعلام في التنمية ، مؤكدا أن القيادة الرشيدة تدعم الإعلام بشكل كبير والذي يعد ركيزة من ركائز النجاح وركنا من أركان مستقبلنا الزاهر . 

وشهد اللقاء العديد من المداخلات التي أجاب عليها الضيف.

يذكر أن اللقاء ضمن اللقاءات الاسبوعية التي بدأتها ثلاثية السديري منذ العام ١٤٠٧ واستمرت في تنظيمها وتستضيف أسبوعيا قامات المعرفة والعلوم من مختصين ومسؤولين وباحثين ومهتمين في لقاءات متنوعة لإثراء الجانب العلمي والعملي وتقديم كل أوجه المنافع والفوائد للانسان والمجتمع.